أخر الأخبار

«كيف أتجنب مضايقة الآخرين».. محاضرة بثقافة شمال سيناء

العريش – محمود الشوربجي

عقد قصر ثقافة العريش، اليوم الثلاثاء، محاضرة توعوية تضمنت أسلوب التعامل وطرق تجنب المضايقات أثناء التعامل مع الآخرين.

كما واصلت قصور الثقافة بشمال سيناء أنشتطها الفنية والثقافية في مدن المحافظة من خلال مراكزها التابعة لفرع ثقافة شمال سيناء حيث عقدت عدة محاضرات ونظمت ورش فنية وإبداعية متنوعة، كان أبرزها في الرسم والإبداع.

وأكد أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، خلال حديث خاص لـ«نبض الوطن» عقد محاضرة اليوم بعنوان “كيف اتجنب مضايقة الآخرين” وحاضرها عبد القادر عيد عياد بقصر ثقافة العريش.

وأضاف “المشرحاني” خلال حديثه أنه جرى الحديث خلال المحاضرة عن أسلوب التعامل مع الناس وإن لم نستطع نفع إنسان فلا نضره، وإن لم نستطيع أن نفرحه فلا نحزنه، وإن لم نستطيع أن نمدحه فلا نذمه.  ويجب علينا أن نستعمل كلمة «من فضلك» وكلمة «شكرًا» هذه كلمات بسيطة تؤدي إلى نتائج مدهشة في التعامل مع الآخر. بحضور محمود حنفي مدير الإدارة القانونية بثقافة شمال سيناء.

post

كما أوضح “المشرحاني” أن بيت ثقافة المساعيد نفذ ورشة إبداع فني في الرسم، من طلاب مدرسة عائشة أم المؤمنين، وأشرف عليها أحمد صابر مدير بيت ثقافة المساعيد.بينما نفذت مكتبة النجاح ببئر العبد ورشة حكى من القصص المصورة بالموقع، أعقبها ورشة فنية في الرسم، وأشرف عليها أحمد أبو السعود مدير المكتبة.

من جهته، قال أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء، أن مدير قصر ثقافة بئر العبد عبد السلام نوفل اكتشف موهبة في الغناء لأحد رواد القصر.

كما أضاف “المتحدث الإعلامي” أن مكتبة العبور عقدت محاضرة ثقافية بعنوان “ختان الإناث نظرة ثقافية واجتماعية” حاضرت فيها الدكتورة أسماء عبدالدايم أستاذ علم النفس بجامعة العريش، وتحدثت عن أضرار ختان الإناث والنتائج المترتبة عليه وتأثيره على الفرد والأسرة نفسيًا وإجتماعيًا. وأعدتها هبة محمود مسئول النشاط، تحت إشراف أحمد حلاوة مدير المكتبة.

ويأتي ذلك برئاسة الدكتورة نفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. والكاتب محمد نبيل، وكيل الوزارة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وأشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء.

9bf6d1a2 a2c4 45e7 8ffa f460972ab3de 525729c2 f6d5 4f19 9dcc 78395b5b03b6 WhatsApp Image 2022 10 18 at 6.44.05 PM

زر الذهاب إلى الأعلى