وصفات لحل مشكلة القشرة

سهيله خميس

مع دخول فصل الشتاء تعاني كثير من النساء من مشاكل قشرة الشعر التي تجعل الشعر أكثر تهيجا وتعطي مظهرا غير مستحب  وهو ما يزعج المرأة ولذا تحاول البحث عن أفضل الطرق للعناية بشعرها وعلاج مشاكل القشرة التي تواجهها لذلك سنعرض لكم أفضل الوصفات العلاجية الطبيعية لعلاج مشاكل القشرة بالمنزل

 

زيت جوز الهند والليمون

يساعد زيت جوز الهند على تغذية الشعر، كما يساعد على علاج قشرة الشعر، وذلك من خلال تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وخلطهما بالتساوي مع بعض عصير الليمون، ثم تدليك الشعر برفق، والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر ببعض الشامبو.

post

 

خل التفاح

يساعد خل التفاح فى التخلص من قشرة الشعر من خلال إضافة الخل، مع الماء بكميات متساوية، والإنتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر، مع تجنب الإفراط فى وضع خل التفاح، كما يمكن وضع تكرار التجربة كل يومين، للحصول على نتيجة إيجابية.

 

بذور الحلبة

تستخدم بذور الحلبة لعلاج قشرة الرأس، وذلك من خلال وضع بعض بذور الحلبة في وعاء صغير من الماء لتنقع طوال الليل، ثم هرس البذور عند الصباح حتى تصبح عجينة، مع إضافة القليل من عصير الليمون، ووضع الخليط على فروة الرأس، ثم الإنتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء.

 

قشر البرتقال

يستخدم قشر البرتقال لعلاج قشرة الرأس، من خلال أخذ القشرة مع إضافة كمية قليلة من عصير الليمون، ومزجهما معاً حتى يتحولان لعجينة، لوضعها على فروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة حتى تجف، ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

اللبن الرائب

يساعد اللبن الرائب فى علاج قشرة الشعر، من خلال إضافة القليل من اللبن الرائب على الشعر وفروة الرأس، ثم الإنتظار لمدة ساعة حتى يجف اللبن، وغسل الشعر وفروة الرأس بعد ذلك بالشامبو.

زر الذهاب إلى الأعلى