أخر الأخبار

الخبير الامنى ابراهيم رحيل … تعرف على مجال امن المعلومات

لأمن المعلومات آثار تقنية وكذلك اجتماعية، حيث أن نظام أمن المعلومات هو عملية حماية وتأمين البيانات من الوصول غير المصرح به أو الكشف أو الإتلاف أو التعطيل. كما أن أهم العناصر الأساسية لأمن المعلومات وعناصره الحاسمة، بما في ذلك الأنظمة والأجهزة التي تستخدم هذه المعلومات وتخزنها وتنقلها. والأدوات اللازمة مثل السياسة والوعي والتدريب والتعليم والتكنولوجيا هو تطبيق تدابير لضمان سلامة وخصوصية البيانات من خلال إدارة تخزينها وتوزيعها.

يتفق العديد من الخبراء على أن المعلومات هي أثمن الأصول التي يمكن أن تمتلكها الشركة. نتيجة لذلك، تحدث مئات الهجمات التي تستهدف شركات من مختلف الصناعات كل يوم. حيث أن تدابير أمن المعلومات تهدف إلى حماية الشركات من مجموعة متنوعة من الهجمات مثل البرامج الضارة أو التصيد الاحتيالي. وعندما تفشل الإجراءات التي يتخذها الشخص المسؤول للحفاظ على أمان بياناته في حمايته، يحدث خرق للبيانات. بعبارة أخرى، يتمكن الشخص الخارجي من الوصول إلى معلوماته القيمة. نتيجة لذلك، قد تفقد الشركة أعمالها أو ثقة الجمهور المكتسبة بصعوبة.

يجب أن تقتصر أصول البيانات والمعلومات على ترخيص الأفراد للوصول وعدم الكشف عنها للآخرين؛ حيث تنص السرية على أن المعلومات يمكن الوصول إليها من المصرح لهم الوصول إليها. حيث قد تحدث انتهاكات السرية بسبب المعالجة غير السليمة للبيانات أو محاولة القرصنة.

زر الذهاب إلى الأعلى