رضوان يشهد تدريب برنامج مناظرات النوع الاجتماعي بشمال سيناء

العريش – محمود الشوربجي

شهد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الأحد، فعاليات تدريب برنامج نادى مناظرات النوع الإجتماعي، والذي يتم تنفيذه عن طريق وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المديرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومنظمة الغذاء العالمي والذي يستهدف محافظات الصعيد برعاية الدكتورة شرين حمدي، رئيس قطاع الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التعليم، والدكتورة هانم، أحمد مستشار الوزير لشئون التعاون الدولي والعلاقات الخارجية.
قام طلاب مدرسة الشهيد شريف محمد حسين، قبل بدء التدريب بعمل فقرة استعراضية غنائية ثم فقرة شعريه عن سيناء.
وألقت مروة عبد العزيز، رئيس وحدة تكافؤ الفرص ومدير إدارة الموهوبين، كلمة في بداية التدريب شكرت فيها الجميع على الحضور، وثمنت جهود وزارة التربية والتعليم لدعمها الكامل لوحدة تكافؤ الفرص بشمال سيناء، وحرصها على تقديم التدريب الهادف مما يعود بالخير على تعليم شمال سيناء، وأعطت نبذة مختصرة عن فعاليات التدريب.
وأشاد وكيل الوزارة في كلمته التي ألقاها اليوم بالنشاط الذي تقوم به وحدة تكافوء الفرص ودورها المهم في مناقشة المشكلات والعمل على حلها، مؤكدًا أن من أهداف هذا التدريب هو تطوير الوحدة إلى الأحسن.
وأضاف سيادته بأنه لابد من العمل بالأفكار الجديدة والتي تكون من خارج الصندوق متمنيا التوفيق للجميع.
من جهتها تحدثت إحسان الغالي، مقرر عام المجلس القومي للمرأة، في كلمتها عن دور المجلس القومي للمرأة ومشاركة وحدة تكافؤ الفرص بالتربية والتعليم بجميع الأنشطة والندوات والتدريبات، مما يعود بالفائدة على الطلاب وعلى جميع العاملين بالتربية والتعليم وعلى محافظة شمال سيناء.
وقال الدكتور محمد حسن، رئيس وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بديوان عام الوزارة، أن البرنامج التدريبي يستغرق (10) أيام، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي من هذا التدريب هو إعداد كوادر تعليمية تقوم بالتدريب وإعداد فريق قوي يمثل محافظة شمال سيناء وإن التدريب يشتمل على ورش عمل ومحاضرات.
وأضافت مروة عبد العزيز، أن التدريب يستهدف عدد (50) متدرب من مسئولي وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمدارس إدارة العريش والشيخ زويد وبئر العبد والتعليم المجتمعي وعضوات المجلس القومي للمرأة، لافتة أن أهداف التدريب هو تعزيز ثقافة الحوار والنقاش وتقبل الرأي والرأي الأخر بين طالبات وطلاب المدارس وتشجيعهم على الإنفتاح الفكري وفتح النقاش في المجالات المختلفة القائمة على التفكير الناقد والإبداعي وحل المشكلات والتنافس في مجال العمل.
حضرت جلسة الافتتاح وفعاليات التدريب، مقرر عام المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء ، إيهاب الخليلي، مدير إدارة التعليم الإبتدائي، خالد أبو سلمة، مدير إدارة التعليم الإعدادي.

زر الذهاب إلى الأعلى