حسين على … اساسيات استراتيجية صناعة المحتوى الرقمي

1- وضع أهداف المحتوى الخاص بك

يجب أن تركز استراتيجية صناعة المحتوى الرقمي الخاصة بك على أهدافك التسويقية والتي يجب أن تستمد من أهداف شركتك، يمكن أن تتمثل أهدافك في:

زيادة عدد الزوار في موقعك

زيادة المبيعات

ويجب أن تكون أهدافك:

post

ذكية

قابلة للقياس

يسهل الوصول إليها

ذات صلة بأهداف شركتك

ومحددة في الوقت

فيجب أن تبدأ بتحديد أهدافك، ثم تنشئ المحتوى الخاص بك

2- إنشاء شخصية المشترك

بناء استراتيجية المحتوى الرقمي هو أكثر من التفكير في نوع المحتوى الذي ترغب في إنشائه، بداية يجب معرفة من تتحدث إليه، وكيف تريد التحدث إليه وكيف يمكن العثور عليه.

 

إن مفتاح إنشاء محتوى رقمي ناجح هو جعل كل قارئ يشعر كأنك تتحدث إليه مباشرة، ولكي تحدد شخصية العميل يجب أن تكون على دراية بالعقبات التي تواجههم، ونقاط الآلام والتحديات والمخاوف، وأيضًا يجب أن تفهم الفئة العمرية والسلوك العام لهم، وأنماطهم المعيشية.

– المرحلة الشرائية للعميل أو رحلة العميل

يجب أن يرتبط المحتوى الرقمي الخاص بك بشخصية العميل والمرحلة الشرائية التي يوجد بها العميل لتوجيه الرسائل المناسبة لكل مرحلة من مراحل رحلة العميل الشرائية لتحقيق الهدف التسويقي، رحلة العميل تمر بثلاث مراحل أساسية هي:

مرحلة الوعي

وهي المرحلة التي يلاحظ فيها العميل مشكلته ولكن لا يمكنه تحديدها في جملة واحدة، كمسوق هدفك هو مساعدة العميل على تحديد وتوفير المحتوى المناسب لمساعدته.

مرحلة التفكير

تتميز هذه المرحلة بأن العميل على دراية بمشكلته وبدأ يبحث لها على حلول، يريد العميل في هذه المرحلة معلومات عن السلع والخدمات التي توفر حل لمشكلته.

ولكنه في هذه المرحلة ليس مستعدًا للشراء بعد، هذا يعني أنك تريد تقديم محتوى يبرز مختلف المنتجات والخدمات التي تقدمها شركتك

مرحلة اتخاذ القرار

في هذه المرحلة يقوم المشتري بمقارنة خيارات العلامات التجارية المختلفة للشراء، بمجرد اختيار المشتري للحل الذي تقدمه، فإنك تريد التأكد من أختياره لعلامتك التجارية من بين المنافسين

 

زر الذهاب إلى الأعلى