جامعة دمنهور تحتفل بيوم في حب مصر

دمنهور..الاء مفتاح 

عقب إجتماع عقده رئيس الجامعة و الدكاترة مع الطلاب للحديث عن دور “الشباب في بناء الوطن”

أقامت جامعة دمنهور إحتفالية بعنوان “يوم في حب مصر” يوم الخميس الموافق18/11/2021
و ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة.

وحضر هذا الحفل عمداء ودكاترة الجامعة ، وشارك فيه أيضاً أسرة طلاب من أجل مصر و كانت نقطة التمركز في كلية هندسة جامعة دمنهور .

وكان أعضاء الأسرة من طلاب الجامعة يرتدون زي موحد مطبوع عليه شعار مخصص للأسرة، وحارصين على الوقوف في صفوف معينة و وقف في الصف الأول منسق الأسرة لكل كلية ويقف بين كل منسق دكتور أو عميد من الجامعة، ووقف رئيس الجامعة في نصف الصف الأول بجانب طلاب الأسرة والعمداء و الدكاترة.

post

وأبتدى الحفل بأغاني وطنية داخل الحرم الجامعي لبث روح الوطنية داخل جميع الطلاب وتنمية انتمائهم لمصرنا الحبيبة، كما أن الحفل نشر البهجة على وجوه جميع طلاب الجامعة و منح لهم طاقة إيجابية.

وكان لدور أسرة” من أجل مصر” دور بارز في نجاح الحفل وإخراجه بهذا الشكل المبهج وهذا الفضل يرجع إلى مؤسس الاسرة على مستوى الجمهورية الاستاذ الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة الذي أسس أسرة من أجل مصر عام 2016 من أجل النهوض الفكري والثقافي للشباب.

حيث تهدف هذه الأسرة إلى تقديم أحدث الوسائل التدريبية للطلاب الجامعيين في مختلف المجالات التنموية ، بالإضافة إلى تحقيق الاتصال وتنمية الأفكار وتبادل التجارب و الخبرات وتطوير المهارات بين طلاب الجماعات المصرية و طلاب الجامعات الأخرى في جميع أنحاء العالم وذلك يؤدي إلى تعزيز الثقافة وتعلم مهارات جديدة ، وبالإضافة أيضاً إلى أن الأسرة تدعم الطلاب المقبلين على التخرج و الخريجين لوجيستياً لكي يقتحموا مجال ريادة الأعمال.

كما أن الأسرة تعمل على رفع مستوى الوعي للطلاب المستهدفين من أجل دفعهم نحو المساهمه الفعالة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وقالت الطالبة “ميادة محمود” منسق أسرة طلاب من أجل مصر بكلية التمريض جامعة دمنهور أن الأسرة هدفها الأساسي مساعدة الطلاب في اي شئ يخصهم بالإضافة إلى إعدادهم و تأهيلهم وتدريبهم بأحدث الوسائل والأنظمة لكي يحققوا المشاركة الفعالة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030 التي تبنيها الدولة للإرتقاء بالمجتمع المصري وإبراز أهمية مكانتهُ بين دول العالم، وأضافت أيضاً أن جميع أعضاء الأسرة يعملون بجد و بكامل طاقتهم لتقديم كل ما هو مفيد لجميع طلاب الكلية، وان أعضاء الأسرة على إستعداد كامل لتقديم كافة الخدمات التي يحتجونها طلاب الكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى