السفير خطابي يشهد افتتاح المقر الجديد للاتحاد العام للمنتجين العرب

علاء حمدي

شارك السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال ممثلا عن الجامعة العربية في افتتاح المقر الجديد للاتحاد العام للمنتجين العرب بالعاصمة اللبنانية بيروت،بحضور زياد المكاري وزير الاعلام اللبناني ،والدكتور ابراهيم ابو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ، وعبد الفتاح الجبالي رئيس مدينة الانتاج الاعلامي ، والسيد صادق الصباح نائب رئيس اتحاد المنتجين العرب.

وفي كلمته خلال الحفل أكد خطابي أن هذه اللحظة الاحتفالية بمدينة بيروت تحمل دلالة خاصة، كون هذه المدينة الخلابة، ستظل شامخة، في كل الظروف، رمزا للعطاء الفكري والابداعي والفني الذي يتجاوز حدود الوطن ليعانق إنشغالات الوطن العربي الكبير الذي نعتز جميعا بالانتماء إليه في إطار الجامعة العربية.

وأضاف خطابي ان لبنان بلد مؤسس في إطار الجامعة العربية، وفاعلا ملتزما للنهوض بالعمل العربي المشترك، ومساهماً في مد جسور التواصل الثقافي والإعلامي على امتداد الفضاء العربي.

وشدد خطابي على أن افتتاح فرع لاتحاد المنتجين العرب علامة واضحة على حيوية الاتحاد وانتشاره من خلال أربعة مكاتب رسمية، فضلا عن المقر الرئيسي و18 فرعا للاتحاد بالدول العربية انسجاما مع خطة عمله الطموحة وترسيخا لمكانته الوازنة في المنظومة الاعلامية العربية، وخاصة في الحقل الانتاجي، وإعداد عدد من الدراسات والأعمال في إطار شراكاته مع مجلس وزراء الاعلام العرب باعتباره عضوا مراقبا وأداة فعالة لبلورة توجهاته.

post

وبهذه المناسبة، ثمن الجهود المتواصلة للاتحاد في شخص رئيسه الاخ العزيز الدكتور إبراهيم أبو ذكري من أجل الدفع بالإنتاج الدرامي إلى أفضل مستويات الاحتراف والتميز، بتعاون وثيق مع صناع الدراما من أجل العمل على بلورة عمل درامي هادف ومرتبط بقضايانا العربية، بما في ذلك المحافظة على التنوع الخلاق لقيمنا ونبذ السلوكيات المنكمشة المهددة لتماسك مجتمعاتنا العربية.

وأشاد بروح التحدي لدى كل شركاء العمل الدرامي من منتجين ومخرجين وممثلين، في أداء رسالتهم النبيلة في ظل الإكراهات التي فرضتها جائحة “كورونا “،مثمنا ايضا القيمة النوعية للأعمال التي ألقت الضوء على قضايانا الواقعية بما في ذلك المعالجة الدرامية لظاهرة الارهاب والتطرف التي تظل في صلب أولويات الاستراتيجية الاعلامية العربية التي اقرها مجلس وزراء الإعلام، وخطة التحرك الاعلامي بالخارج.

واعرب عن تطلعه لإنتاج أعمال درامية عربية طموحة ومنفتحة وتواقة نحو العالمية تمشياً مع مقتضيات المادة التاسعة من لائحة النظام الاساسي للاتحاد العام للمنتجين العرب، التي تنص على العمل من اجل الانتقال بمستوى الإنتاج العربي من المحلية إلى العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى