عمليا…المفوضية الأوربية تعد بطفره للخدمات الفضائية في المدار

نبض الوطن 

 

كشفت تقارير صحافية إيطالية عن أن اختيار “تاليس ألينا سبيس” وشركائها من قبل المفوضية الأوروبية لقيادة “إيروس آيود” (Eross Iod)، البرنامج المخصص للخدمات في المدار، .

 

وتعد “تاليس ألينا سبيس”، هي شركة مشتركة بين تاليس الفرنسية بحصة 67 في المائة، ومجموعة ليوناردو الإيطالية، التي تملك حصة تصل لـ33 في المائة.

post

 

هذا ومن المقرر أن يقوم البرنامج، الذي يقدم خدمات الدعم المداري الروبوتية الأوروبية “آوربت ديمنسترايتور”، بالتحقق من صحة التقنيات اللازمة لعمليات المساعدة الروبوتية في الفضاء، بما في ذلك مهمة أوروبية رائدة بحلول عام 2026.

يأتى هذا فى الوقت الذى توضح فيه المهمة إمكانات التقاء الأقمار الصناعية والتقاطها ورسوها وإعادة التزود بالوقود وتبادل الحمولة، والتحقق من صحة التقدم في الروبوتات الفضائية لدعم المهمات الروبوتية المستقبلية في المدار.

وذكر بيان للشركة أنه مع تزايد عدد الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض وبفضل المساحة التي يمكن الوصول إليها بشكل متزايد، تقوم شركة تاليس ألينا سبيس بتصميم مهام خدمة ذكية في المدار لإدارة الأقمار الصناعية بشكل مباشر أثناء عملها في الفضاء للاستجابة بشكل أفضل لاحتياجاتنا، من تحديد الموقع الجغرافي إلى الاتصال، من توقعات الطقس إلى مراقبة البيئة”.

خاصة وأن الهدف من البرنامج هو إطالة عمر السواتل (الأقمار الصناعية) مع الحد من الحطام الفضائي لتمكين إدارة أفضل للأصول الفضائية الحالية والمستقبلية.

 

وأضاف البيان أنه تمثل مركبات الخدمة في المدار نقلة نوعية حقيقية، حيث ستكون أنظمة الفضاء المستقبلية قادرة على الخضوع للصيانة والتحديثات حتى في المدار. بفضل قابلية التوسع التي لا مثيل لها ومرونة النظام، ستكون هذه المركبات ثورية حقًا كما يمكن تصميم الأقمار الصناعية بطريقة جديدة مبتكره .

زر الذهاب إلى الأعلى