الجيش الاسرائيلي مستعد لبدء العملية البرية في قطاع غزة

أيمن بحر

 

قالت هيئة البث الإسرائيلية كان إن الجيش الإسرائيلى مستعد لبدء العملية البرية فى قطاع غزة لكن بنيامين نتنياهو وراء التأجيل لاعتبارات سياسية.

 

وكانت تقارير صحفية أفادت بوجود ضغوط غربية على نتنياهو لتأجيل الهجوم البرى المتوقع على غزة فى أعقاب إطلاق حماس سراح رهينتين أميركيتين من القطاع.

post

 

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن مصدر دبلوماسى قوله إن الولايات المتحدة والعديد من الحكومات الأوروبية تضغط بهدوء على إسرائيل لتأجيل الغزو البرى خوفا من أن يؤدى إلى إحباط الجهود الرامية إلى إطلاق سراح المزيد من الرهائن فى المستقبل المنظور.

 

وأوضح المصدر أن الحكومات الغربية التى تضغط حاليا على إسرائيل لديها مواطنون بين المفقودين

 

وفى وقت سابق قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلى هرتسى هاليفى السبت لقادة لواء جولانى سندخل إلى قطاع غزة سنخوض مهمة عملياتية بهدف القضاء على العناصر التابعة لحماس وستنذكر فى أذهاننا كذلك صور ومشاهد الذين سقطوا قبل أسبوعين.

 

وأضاف هاليفى: غزة معقدة غزة مكتظة العدو يحضر الكثير من الأشياء فيها لكننا نحضّر له أيضا. وترافقنا فى المناورة البرية كافة قدرات جيش الدفاع كونوا جريئين بهذا التفكير. كونوا عازمين للغاية وانقلوا الشعور بالثقة البالغة لجنودكم هذه الروح ستحقق النصر. مهنيتكم ستحدد النتيجة أنا واثق بكم جدا أنا فخور بكم جدًا هذا فخر وهذه قوة وبهذه القوة ستنتصرون

زر الذهاب إلى الأعلى