تعرف على أشهر مكان في تركيا

كتبت لميس محمد

أنطالية أو انطاليا (المعروفة سابقا باسم أداليا أو أتاليا ؛ من اليونانية البامفيلية [الإنجليزية]: أطّاليا Αττάλεια) هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا. تقع على منحدرات ساحلية، ومحاطة بالجبال.

حولت التنمية والاستثمار، الذين بدئا في السبعينيات، المدينة إلى منتجع دولي كبير. المعالم الرئيسية أنطاليا لها الشواطئ منها كونيالتي، لارا وكاربوزكادران. وللرياضات الشتوية، يشكل كلا من منتجعات Beydağları وSaklikent الجمال الطبيعي للمدينة. هناك عدد كبير من المساجد والكنائس والمدارس الدينية، والحمامات في المدينة. كاليسي، المرفأ، والتي من أسوار المدينة أرفق، هو أقدم جزء من المدينة. تحتوى كاليسي على العديد من المنازل التاريخية مع فن العمارة التقليدية المحلية التركية واليونانية.

مواقع تاريخية في وسط المدينة كاليتشي : المركز التاريخي للمدينة، والآن هو المركز السياحي للمدينة وفيه فنادق وحانات ونوادي ومطاعم وأسواق. وتحتفظ كاليسي الكثير من طابعها التاريخي، بعد أن حصل ترميمها على جائزة التفاحة الذهبية للسياحة. المبنى القديم ليالي تشمل أسوار المدينة، Hıdırlık برج، بوابة هادريان (المعروف أيضا باسم بوابة الثلاثي)، وبرج الساعة.

بوابة هادريان : التي شيدت في القرن الثاني قبل الميلاد على يد الرومان على شرف الإمبراطور هادريان.

كيسك منارة (المئذنة المكسورة) : كانت كنيسة بيزنطية، حولت في وقت لاحق إلى مسجد. مسجد يفليف منارة (المئذنة المزينة) : بناه السلاجقة وهو مزين ببلاط أزرق داكن، وبالفيروز، وهذه المئذنة أصبحت مؤخرا رمزا للمدينة.

من المباني الإسلامية الأخرى في المدينة : مدرسة كاراتي، مسجد آهي يوسف ميسيدي، مسجد مراد باشا، مسجد تكيلي محمد باشا، مسجد سنان أفندي، ومسجد عثمان أفندي.

المتاحف متحف انطاليا : الحائز على جائزة متحف الآثار. متحف كاليتشي : افتتح في عام 2007 من قبل مركز أبحاث الحضارات البحر الأبيض المتوسط (أكدنيز Medeniyetleri Araştırma Merkezi) انظر أيضاً على دورية سنوية.

تعدمدينة أنطاليا أو شلالات دودين أنطاليا أفضل مدن تركيا الساحلية، وواحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، لما تتمتع به من شواطئ خلابة ومعالم أثرية براقة، مع مناطق ترفيهية مثالية للعائلات. فإن كانت أنطاليا واحدة من ضمن مدن سياحية مُتعددة تتربع على قائمة أولوياتك ومُخططاتك للخروج في عطلة، فلا تنس المرور بالبلدة القديمة التي تضم عدداً من مواقع المدينة الأثرية العريقة مثل بوابة هادريان الرومانية. الثقافة يوجد العديد من الثقافات منطقة لارا في انطاليا ومسجد يفليف منارة، رمز المدينة والمشهد حول كاليسي و انطاليا عند الغسق. يقام مهرجان البرتقالة الذهبية للافلام العالمية في انطاليا .

الطعام Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: المطبخ التركي يشمل مطبخ أنطاليا العديد من الاطعمة والطبخات المميزة منها: بياز (تصنع بالطحينة، والثوم، والجوز، والحبوب المغلية)، هيبيس الحار المخلوط مع الكمون والطحينة، تندير كوفتي، كباب تندير، دوماتيس سيفيسي، شكشوكة، ومختلف أطباق البحر المتوسط الباردة مع زيت الزيتون. خصوصية محلية واحدة هي، بذور الترمس المغلية، التي تؤكل كوجبة خفيفة. “جريدا” (المعروفة أيضا باسم لاجوس أو الهامور الأبيض المتوسطي) هي الأسماك شائعة في الأطباق المحلية.

المهرجانات والمناسبات هناك عدد من البطولات الرياضية بما فيها سباقات السيارات. مهرجان أنطاليا البرتقالة الذهبية للأفلام : هو أكبر مهرجان وطني للأفلام في تركيا، يقام في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر مهرجان أوراسيا السينمائي الدولي : مهرجان فيلم دولييعقد سنويا مهرجان انطاليا : سبتمبر المهرجان البحر المتوسط الدولي الموسيقي : أكتوبر، 6 أيام مهرجان أنطاليا الدولي للموسيقى الشعبية الرقص المنافسة : في الاسبوع الأخير من أغسطس مهرجان أسبندوس الدولي.

مشاهير من أنطاليا كافيركان اكسو، لاعب كرة القدم جوشكون جوشين، ممثل سينمائي دنيز بايكال، رئيس حزب الشعب الجمهوري دنيز سيكي، موسيقى البوب ايان يفنت يوكسيل، موسيقي، ملحن أونات كوتلار، الكاتب أوزجوكان أوزكان، لاعب كرة القدم روشتو، لاعب كرة القدم القديس نيقولاوس، المعروف أيضا باسم سانتا كلوز، عاش في البلدة لميرا

زر الذهاب إلى الأعلى