رئيس البرلمان العربي يستقبل ممثلي البعثة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة

علاء حمدي

استقبل صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ، اليوم ممثلي البعثة الدولية للجنة الصليب الأحمر بالقاهرة.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تقديره للدور الهام التي تقوم به البعثة لدعم الجهود الإنسانية والإغاثية والعمليات الإنسانية في مناطق النزاع بالمنطقة، داعيا الى ضرورة تكاتف جميع الجهود العربية والإقليمية والدولية من أجل حل هذه النزاعات .

من ناحية أخرى ثمن ممثلو البعثة الدولية للجنة الصليب الأحمر الدور الحيوي الذي يلعبه البرلمان العربي لدعم الدولالتيتشهد نزاعات بالمنطقة العربية ، معربين عن تطلعهم لتعزيز التعاون بين البرلمان العرب والصليب الأحمر بما يساهم في تقديم الخدمات الإنسانية للدول التي تعاني من ويلات الحروب والصراعات .

وأكدوا استعداد الصليب الأحمر التام لفتح أفق تشاركية جديدة , تعزز دور كل من الجانبين, وذلك بإتخاذ خطوات تنفيذية في مختلف مجالات التعاون والتنسيق المشترك.

post

حضر اللقاء معالي الدكتور حسن بن علي المدحاني, نائب رئيس البرلمان العربي, رئيس اللجنة المشتركة المعينة بالتنمية المستدامة ،وسعادة المستشار كامل شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي،وسعادة المستشار نبيل الشروقي الأمين العام المساعد للبرلمان العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى