بالفيديو.. بث حي من محطة مترو فوكزالنا في كييف الأوكرانية (حصري)

مئات المدنيين يحتمون بأنفاق المحطة ومن بينهم مواطنين عرب

متابعة وترجمة – محمود الشوربجي

ننقل لكم الوضع الآن، ظهر الجمعة، في محطة مترو فوكزالنا في كييف العاصمة الأوكرانية، حيث يحتمي المواطنين في المأوى تحت الأرض من بينهم مصريين وعرب، كما تدور الآن اشتباكات فوق الأرض..

هذا وتشهد الآن العاصمة الأوكرانية كييف إطلاق نار عنيف واشتباكات عنيفة، وذلك بعد اقتراب آليات عسكرية روسية إلى كييف الآن.
فيما تدور الآن اشتباكات عنيفة بين الجيش الروسي والجيش الأوكراني في ضاحية أوبولون في كييف، وفقًا لوكالات أوكرانية رسمية. وآليات عسكرية تتجه نحو العاصمة، كما نقلت تقارير عن إطلاق نار في المنطقة الحكومية في كييف الآن.
ووفقًا لما أعلنته وكالة أخبار محلية أوكرانية، أن اشتباكات عنيفة تدور الآن بالأسلحة الصغيرة بالقرب من وحدة تدريب الطلاب العسكريين في سومي. أسفرت عن وقوع جريحان ولم ترد أي أنباء عن وقوع قتلى، كما أصيب 3 آخرون مدنيون إثر سقوط صاروخ على أحد البنايات السكنية في ضواحي كييف بأوكرانيا.

وأظهرت فيديوهات تم بثها على وكالات ويقولون، أن الرجل الذي دهسته الدبابات الروسية وهو في داخل سيارته قبل قليل مازال حيًا، ويجري الآن انقاذه في ضواحي كييف.
وقال «انطون غيراشتشينكو»، مستشار وزير الشئون الداخلية الأوكرانية، أنه تم إسقاط معدات عسكرية للجيش الروسي ليلا بالقرب من كونوتوب، كما دارت معارك في أوكثيركا وتروستيانيتس في منطقة سومي والمستمرة حتى الآن.
ووفقا لوكالات أوكرانية رسمية أنها تدور معارك عنيفة الآن على 4 جبهات على الحدود الروسية الأوكرانية.
وكان الجيش الروسي بدأ الحرب فجر أمس الخميس وشن هجوما عنيفًا على الجيش الأوكراني، والمستمر حتى الآن..
سنوافيكم بالتفاصيل تباعًا..

post
زر الذهاب إلى الأعلى