رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا يطمئن وزير الهجرة على سلامة جميع أفراد المجتمع.

مايكل فايق

رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا يطمئن وزير الهجرة على سلامة جميع أفراد المجتمع.

علي عبد العزيز 17:41 ، 24 فبراير 2022

 لينضم

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد ، وزيرة الدولة للهجرة الخارجية والمصريين ، اجتماعا مع 60 مصريًا ، بينهم مواطنون وطلاب يمثلون جزءًا كبيرًا من المجتمع في أوكرانيا ، لتسجيل الوصول والالتقاء بهم من خلال تطبيق “Zoom” . كل احتياجات المجتمع المصري في مختلف مدن أوكرانيا ، في ظل التطورات المتلاحقة فيما يتعلق بالأوضاع هناك.

post

حرصت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على طمأنة الجالية المصرية في أوكرانيا من خلال علي فاروق رئيس الجالية المصرية الذي أكد على سلامة كل المصريين في جميع المدن.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم في بداية حديثها أن جميع الجهات المعنية تتابع أوضاع المجتمع المصري في أوكرانيا باهتمام كبير ومتواصل ، وأضافت أن غرفة العمليات بوزارة الهجرة مستمرة في العمل على تواصل دائم مع كافة الأعضاء. لمتابعة تطور المجتمع والفعاليات وتلبية احتياجات واحتياجات جميع المصريين في جميع مدن أوكرانيا.

وقال وزير الهجرة إنه خلال الاجتماع تمت مناقشة موقف المجموعات المصرية الموجودة في بعض مدن أوكرانيا بعناية ووجه السفير نبيلة مكرم إلى الالتزام باختيار شخص يكون مسؤولاً عن كل مجموعة من المصريين المتواجدين في مدن مختلفة. “علي فاروق” رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا ، وخالد محمد ، ممثل وزارة الهجرة ، مركز الحوار لدراسة الشباب المصري بالخارج ، خلال الساعات المقبلة ، حيث اتصلوا بخالد محمد لاتخاذ الإجراءات العاجلة والحصول على الدعم اللازم لأي مجموعة تحتاج إلى مساعدة ، داخل مدن أوكرانيا.

وحث وزير الهجرة جميع أفراد الجالية المصرية في أوكرانيا على عدم الالتفات إلى أي رسائل أو دعوات إلكترونية تصلهم للانتقال إلى مدينة أخرى ، باستثناء التعليمات الصادرة عن سفارة جمهورية مصر العربية في كييف. تنشر التعليمات الواجب اتباعها كمرفق بالبريد الإلكتروني لغرفة العمليات بوزارة الهجرة.

زر الذهاب إلى الأعلى