أخر الأخبار

قطر تبتعد بكأس العالم عن السياسه وتعمل علي مشاركة فلسطين في كأس العالم 2022.

أشجان شعبان

 

 

في غضون استضافة قطر لمنافسات كأس العالم 2022، للمرة الأولي لاي بلد عربي ، أثناء الفترة من 20 نوفمبر وحتي 18 ديسمبر ، يسعي المسئولون القطريون للضغط علي إسرائيل من أجل السماح للجماهير الفلسطينيه بحضور منافسات بطولة كأس العالم 2022 بحرية .

 

post

 

 

 

وحسب ما ذكرته صحيفة ” هآرتس” أن قطر تسعي لتقديم بطولة كأس العالم 2022 باعتبارها بطولة غير سياسية وبالتالي ضمان الوصول الكامل لكل من الفلسطينين والإسرائيليين علي السواء الاراضيها.

 

 

 

وحتي الآن لم يتم الكشف عن اعداد الفلسطينين الذين طلبوا التوجه لمشاهدة مباريات كاس العالم 2022 في قطر ، أو ما إذا كانت هناك رحلات جوية مباشرة إلى قطر أو إلى أحد جيرانها من إسرائيل من أجل السماح بوصول الجمهور بسهولة.

 

 

ولعدم تكرار ما حدث في الماضي حين قامت إسرائيل بمنع منتخب فلسطين من المشاركة في تصفيات كأس آسيا التي أقيمت في قطر أيضاً ، أكد المصدر ذاته علي تقدم القطريين بطلب للوساطة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

 

 

 

وعلى الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية كاملة بين قطر وإسرائيل، أكد مسؤول عبري كبير للصحيفة أن البلدين تفاوضا في الأسابيع الأخيرة عن افتتاح مكتب تمثيل قنصلي إسرائيلي مؤقت في قطر يعمل فقط خلال البطولة.

 

 

 

 

 

 

وحسب آخر التقديرات، من المتوقع أن يستفيد حوالي 10 آلاف مشجع يحمل جواز سفر إسرائيلي من التأشيرات المؤقتة للبطولة، والقيام بزيارة نادرة إلى قطر.

 

 

 

ويعد هذا الرقم منخفضًا للغاية مقارنة بالتقديرات الأولية التي توقعت توجه من 20 إلى 40 ألف إسرائيلي لزيارة قطر خلال فترة كأس العالم 2022

زر الذهاب إلى الأعلى