وصفات لأظافر اقوي و اطول

سهيلة خميس

النساء تهتم بكل جزء منها و من أهم اهتمامات النساء الأظافر و إليك 5 وصفات لعلاج الاظافر من مشاكل ضعف وتكسر الأظافر وتبحثين عن طريقة تطويلها و معالجتها في هذه المكونات سر العلاج

1-الليمون و زيت الزيتون

يعتبر هذا العلاج المنزلي من بين أقدم العلاجات للعناية بالأظافر، حيث يعرف زيت الزيتون بأنه أحد أفضل المرطبات للأظافر، في حين يعرف الليمون بخصائصه المضادة للأكسدة، حيث إنهما يعدان أفضل وصفة لتقوية الأظافر، فضلاً عن منع الكسر.

 

post

2-خل التفاح

خل التفاح هو علاج جيد للأظافر الهشة لأنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى حمض الخليك الذى يساعد على محاربة الجراثيم بالأظافر.

 

3-الليمون و ملح البحر 
من الوصفات التي تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ملح البحر، وإضافة نصف لتر من الماء الدافئ، ويمكن إضافة قطرتين من الزيوت العطريّة الأساسيّة أو بتلات الورود إلى المزيج لتحسين الرائحة، ثم خلط المكونات معاً، ونقع الأظافر في المزيج لمدة ربع ساعة تقريباً قبل شطفها وتطبيق الكريم المرطب أو الزيت المغذي عليها، وتكرار الخلطة يومياً لمدة أسبوعين للحصول على أظافر قوية وصحية.

 

4-زيت فيتامين E

غالبا ما يكون السبب الرئيسى وراء ضعف الأظافر هو قلة ترطيبها، وزيت فيتامين E هو علاج عظيم للحفاظ على أظافرك رطبة ويساعد أيضا على تعزيز وتغذية الأظافر.

 

5-زيت الثوم

يتميز الثوم بغناه بالسيلينيوم المكون المعروف بقدرته على تعزيز نمو الأظافر. يمكنك إما فرك أظافرك بقطعة من الثوم أو صنع زيت الثوم لاستخدامه كعلاج لتقوية أظافرك.

زر الذهاب إلى الأعلى