تحت رعاية أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا جامعة بدر تستضيف قمة مصر لريادة الأعمال بالتعاون مع “جين مصر”

هدي العيسوي

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن جامعة بدر استضافت “قمة مصر لريادة الأعمال” فى دورتها الـ(7) بالتعاون والتنظيم مع المؤسسة العالمية لريادة الأعمال “جين مصر” ومنظمة العمل الدولية كشريك مؤسس وبرعاية “أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا”، وحضور عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة فى مجال ريادة الأعمال والتنمية والتعليم العالى.. مشيراً إلى أن استضافة المؤتمر كان بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.

فى ذات السياق، كشف محمد القلا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية القابضة “CIRA” والمالكة لجامعة بدر، خلال كلمته فى المؤتمر وعن نجاح شركة “CIRA” القابضة فى مسيرتها عن أننا نعمل بفكر مختلف ومتطور فى مجال ريادة الأعمال، ونعمل من حيث انتهى الآخرون؛ لأننا نهتم بأدق التفاصيل.. مشيراً إلى أنه أصبح لدينا أكبر مؤسسة تعليمية متكاملة يمتلكها القطاع الخاص فى مصر وإفريقيا؛ مما يساعدنا على تقديم جودة تعليم متميزة للطبقة المتوسطة.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى، أن “قمة مصر لريادة الأعمال” تعتبر فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والخبرات بين مجتمع الناجحين من رجال الأعمال وأصحاب المشروعات فى أعمالهم فى مجال تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن النظام البيئى المحلى والعالمى لريادة الأعمال، وبالتعاون مع المجتمع الأكاديمى الذى يمتلك علوم المعرفة والخبرات.

أشارت الدكتور جيهان حمزة رئيس مكتب التايكو ومكتب ريادة الأعمال فى جامعة بدر، أن استضافت الحرم الجامعى لـ”قمة مصر لريادة الأعمال” تعتبر اضافة لطلاب الجامعة لكى يشاهدوا الخبرات والتجارب الناجحة على مستوى مصر فى مجال ريادة الأعمال.. لافتةً أن القمة خلال يومها الأول والثانى شهدت مجموعة من الكلمات الرئيسية وجلسات النقاش المثمرة التى تناولت موضوعات حيوية مثل المشروعات المستدامة بيئياً، واستراتيجيات رأس المال الإستثمارى ودور الجامعات والبحوث الاكاديمية فى تطوير مجال ريادة الاعمال.

post

فى سياق متصل، أوضح عمرو أبو العزم، رئيس شركة جين مصر، أن “قمة مصر لريادة الأعمال” تعتبر من أبرز الفعاليات التى عملنا على تنظيمها خلال السنوات السبع الماضية ونجحت فى تحقيق التواصل بين العديد من رواد الأعمال المتميزين وربط العناصر الرئيسية والمهمة لمجتمع ريادة الأعمال في مصر.. لافتاً إلى أننا نحرص على المداومة على تطوير موضوعات القمة كل عام لتقديم منفعة ملموسة ونشعر بالفخر لاستضافة “جامعة بدر فى القاهرة”؛ لفعاليات القمة لهذه العام حيث تعتبر من أهم الجامعات الصاعدة تبنياً للأنشطة والفعاليات الهادفة والداعمة لريادة الأعمال فى مصر والعالم العربى.

حضر الفعالية، الدكتور عمرو فاروق نائب دكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وإيمان عمران SME program team leader بالسفارة الكندية، والدكتور بروفيسور هشام عبد السلام رئيس جامعة التعليم الإلكترونى الأهلية، الدكتورة نسرين عباس، القائمة بأعمال رئيس قسم الاقتصاد ومدير وحدة ضمان الجودة بكلية الإدارة والعلوم الاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، هبه الزاهد المدير التنفيذى لشركة جين مصر، وعدد من الشخصيات العامة والمؤثرة فى مجال ريادة الأعمال والتنمية والتعليم العالى والبحث العلمى.

زر الذهاب إلى الأعلى