غدير رامز سلامة : منصات السوشيال ميديا تعد وسيلة لتأسيس وتطوير العمل 

غدير سلامة من سوريا مدينة حمص ، في العقد الثالث من العمر / منشئ محتوى _ مصمم جرافيك _ يوتيوبر _ خبير في إدارة المحتوى على السوشيال ميديا

ومن خلال لقائه معنا على جريدة نبض الوطن تحدثنا معه وطرحنا عليه الأسئلة التالية :

ما هي السوشيال ميديا

 

_ السوشيال ميديا ( Social Media‎ ) هي ما تعرف بشبكات التواصل الاجتماعي هي عبارة عن مواقع إلكترونية ومنصات تساعد على تعزيز التفاعل والتواصل الاجتماعي بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، والبعض يستخدمها لتأسيس عمل أو تطويره.

post

 

ما هي أكثر منصة تستخدمها على سوشيال ميديا ؟ 

_ اليوتيوب والفيسبوك

ما هو دور السوشيال ميديا في تطوير العمل ؟ 

_تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي مناسبة لأصحاب المشروعات كافة، كما تتلائم مع احتياجات ومتطلبات رواد الأعمال أصحاب المشروعات الصغيرة، الذين يسعون إلى جمهور محدد، ويقدمون خدمة أو منتج ناشيء ويحتاج إلى الانتشار بطريقة غير تقليدية، فتعتبر السوشيال ميديا واحدة من طرق تسويق المشروعات، التي يمكن الاعتماد عليها بصورة كلية، دون الحاجة إلى وسائل أخرى.

_إن إدارة صفحات سوشيال ميديا أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعية هو أمر بالغ الأهمية لجميع أصحاب المواقع والشركات الناشئة والصغيرة والكبيرة، حيث أدركت معظم الشركات أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من الفرص والفوائد التي يقدمها للمسوقين.

فنحن الآن نرى كيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي زيادة المبيعات، وتطوير العلاقات مع العملاء، وبناء الوعي بالعلامة التجارية، وتعزيز مصداقية العمل والسمعة العامة للموقع أو الشركة.

ما هو المونتاج ؟ 

_المونتاج هي التقنية الخاصة بتحرير الفيديوهات ، فمن خلال استخدامها يتم الجمع بين مجموعة من اللقطات ، والمقاطع بتسلسل مُعين ، وفي أغلب الأوقات يتم إدخال العنصر الموسيقي والتأثيرات مع هذا التسلسل ، تعود كلمة مونتاج  إلى الأصل الفرنسي ، وتعني ” الجميع ” ، أو ” التحرير ”

هذا بالإضافة إلى أهمية استخدام المونتاج لإثارة عواطف مُعينة عند الجمهور .

ما هو تحرير الفيديو ؟ 

_باختصار هو عملية تقوم أنت بإجرائها على فيلم الفيديو كحذف مشهد أو إضافة مشهد ، حذف صوت وإضافة صوت ، إضافة كتابات وتأثيرات انتقالية أو وضع شعار على فيلم الفيديو .

ما هي وظيفة المونتاج ؟ 

1_حذف الأجزاء الزائدة من المشاهد .

2_تصحيح أخطاء التصوير إن أمكن .

3_إضافة عناصر خارجية إلى الفيلم ( صور ثابتة – نصوص – أصوات ــ غيرها)

4_إضافة مؤثرات مختلفة مثل الانتقالات و الفلاتر المختلفة .

5_ترتيب المشاهد حسب المخطط الموضوع لها .

1652222127392

ما هو الروبورتاج ؟ 

_التقرير أو التحقيق أو الريبورتاج ‏أحيانا يشير إلى مجموعة من إجمالي التغطيات الإعلامية لموضوع معين أو واقعة، بما فيها من أخبار وتحليلات التقرير، سواءً كان مرئياً أو مقروءاً أو مسموعاً.. يتم دمج الخبر فيه بالوثائق بالمعرفة بالاستفهامات والأسئلة بالمقابلة.

زر الذهاب إلى الأعلى