ردا على شائعات البناء فى مصر

عزة ونجت – الاسكندريه

قال خالد نائب وزير التنمية المحلية عن ما إن كانت أعمال البناء في مصر متوقفة الآن أو أنها ستتوقف عشرة سنوات كاملة وهذا لأنه يوجد الكثير من الشائعات حول هذا الموضوع وهذا يُثير قلق الكثير من المواطنين وكانت إجابة النائب بأن أعمل البناء سارية الآن وغير متوقفة كما يقول بعض المروجين للشائعات ولكنها تخضع للإشتراطات الإنشائية الجديدة التي تم وضعها للأحياء والمدن وبالفعل فالتراخيص التي تصدر الآن وفقاً لهذه الضوابط الجديدة والموضوعة في القانون وأما عن القرى فهي لاتزال خاضعة لإشتراطات البناء الموحد والذي صدرت منذ عام 2008 ولم تتغير للآن.
وأكد النائب على أنه لم يصل لهم أية قرارات توفي بغيقاف أعمال البناء الحالية وأن السير وراء الشائعات هو شئ غير صائب بالمرة.. ووجه رسالة للمواطنين الراغبين في البناء أياً كان مكان البناء قرى أو مدن بأن يتم اتباع الإجراءات المنصوص عليها والتي من شأنها التحكم في العمران المصري هذا لكي لا يكون منظر الشوارع والمباني المصرية عشوائياً وقال ان الضوابط الجديدة الموجودة في القانون تجعل المخالفات مُستحيلة وتضبط ملامح العمران المصري كما أنها تُعيد الوجه الحضاري والجمالي للمدن والأحياء وتجعل العشوائية تتقلص بكل الطرق.

كما فسر سبب إيقاف أعمال البناء سابقاً لفترة من الزمن وأنه كان السبب لكي يتم عمل الإشتراطات وبعد أن تم عملها تم فتح المجال للبناء مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى