بالصور .. رئيسا النواب المصري والإتحاد الدولي في زيارة للمتحف الأثري وكاتدرائية السمائيين ومسجد الصحابة في شرم الشيخ  

محمود الشوربجي

قام المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، ودوارتي باتشيكو، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وزوجته، يرافقهم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بزيارة إلى متحف شرم الشيخ للآثار، وأشاد رئيس الاتحاد البرلماني بالمعروضات وقال أن المتحف من العناصر الهامة والمزارات السياحية بمدينة شرم الشيخ.

 

هذا وقام الوفد بجولة سياحية بمنطقة سوهو سكوير كأحد المقاصد و المزارات الهامة التي يحرص على زيارتها جميع السائحين من دول العالم، وقام المحافظ بتكريم الوفد بإهدائهم درع المحافظة والهدايا التذكارية.

 

post

كاتدرائية السمائيين ولقاء أسقف سيناء الجنوبية

وفي سياق متصل.. قاما رئيسا مجلس النواب المصري، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي بجولة سياحية بمدينة شرم الشيخ تفقدوا فيها كاتدرائية السمائيين والتقوا الأنبا أبوللو، أسقف سيناء الجنوبية، حيث رحب بهم وقام بشرح تفصيلي للكنيسة، وأهدى الوفد عدد من الهدايا التذكارية.

 

زيارة مسجد الصحابة في شرم الشيخ

كما تفقدا مسجد الصحابة بشرم الشيخ، وأعرب الوفد عن إعجابهم به لما يمثله من تحفة فنية إسلامية ومعمارية فريدة من نوعها، واستمعوا لشرح مفصل من الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، عن المسجد والمركز الثقافي الإسلامي الملحق به، وقام رئيس مجلس النواب المصري، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي بكتابة كلمة في سجل الزيارات أكدوا فيها عن انبهارهم وإعجابهم الشديد بالمسجد تصميم وإنشاء وبدور الأئمة الذين يقومون بإلقاء شرح مختصر خطبة الجمعة بالإنجليزية والفرنسية، وأيضا المركز الثقافي، منارة دينية ثقافية بشرم الشيخ.

 

وذلك على هامش فعاليات وأعمال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يُعقد بمركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ بالتعاون بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي، في الفترة من 14 إلى 17 يونيو الجاري.

حيث شهد المؤتمر مشاركة مكثفة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة فضلاً عن وفود المنظمات الدولية المراقبة، حيث يتناول المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى