السودان : حاكم النيل الأزرق يؤكد عمق وأزلية العلاقة بين السودان وإثيوبيا

عبدالصبور بشير

أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم أقليم النيل الأزرق عمق العلاقات الأزلية بين الشعبين السوداني والإثيوبي ،كما أكد حرصه على دعم العمل في سبيل تبادل الزيارات بين الجانبين دعماً للعلاقات الحدودية .

جاء ذلك في ختام فعاليات الجلسة الختامية للاجتماع التنسيقي الذي عقد اليوم بالدمازين بين شرطة إقليم النيل الأزرق وشرطة إقليم بني شنقول قمز الإثيوبي، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم .

ويجيء الإجتماع التنسيقي تحت شعار (سلام – تنمية – حسن جوار) في إطار دعم وتنمية العلاقات الحدودية بين الشعبين.
وأكد بادي حرص حكومة الإقليم على دعم وتطوير وترقية التعاون والتنسيق بين حكومتي الإقليمين ترسيخاً لدعائم الأمن والاستقرار وتحقيقاً للمصالح المشتركة بين الجانبين، وأمن على أهمية التنسيق المشترك من أجل محاصرة وردع العناصر المعادية للاستقرار والتنمية بالمناطق الحدودية، ووجه الدعوة لحاكم إقليم بني شنقول لزيارة إقليم النيل الأزرق تعضيداً للعلاقات الحدودية بين الجانبين .

و أعرب الأستاذ هارون عمر مصطفى رئيس شرطة إقليم بني شنقول عن تقديره لمواقف حكومة إقليم النيل الأزرق بقيادة الفريق أحمد العمدة بادي و دعمه الصادق لبرامج التعاون والتنسيق في مجال تبادل المعلومات بين الجانبين، وتناول النتائج الإيجابية التي تحققت بفضل زيارة حكومة إقليم النيل الأزرق لإقليم بني شنقول مؤخراً، وأكد استقرار كافة الأوضاع بالمناطق الحدودية بين الإقليمين .

post

وأبان اللواء شرطة محمد صلاح الدين محمد فرح مدير شرطة إقليم النيل الأزرق مقرر لجنة الأمن بالإقليم أن توصيات الاجتماع التنسيقي أمنت على أهمية العمل على دعم قضايا التنسيق الأمني والشرطي في مقدمتها نشاط العناصر المعادية على الشريط الحدودي بين الجانبين ، مبيناً أن الاجتماع أمن على ضرورة تكوين قوات مشتركة من الجانبين إلى جانب تفعيل العمل في مجال تبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية بالإقليمين .

وتناول الأمين العام للحكومة التوصيات التي دعت إلى أهمية تفعيل البروتوكولات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين .

زر الذهاب إلى الأعلى