“قباني في العزل” أول فيلم مصري قصير لسلاف فواخرجي..عن فيروس “كورونا”

هندمحمد

 

وافقت النجمة السورية سلاف فواخرجي على تصوير أول أفلامها الروائية المصرية القصيرة بعنوان “قباني في العزل” .

الفيلم من تأليف وإخراج محمد عادل عبد العظيم، وتدور أحداثه في زمن الخوف من فيروس كورونا المنتشر.

ومن جانبه، أكد كاتبه ومخرجه محمد عادل عبد العظيم، حماسته لصناعة هذا الفيلم، وذلك لأننا جميعاً نعاني من فوضى وقت فترة فيروس كورونا، وبينما يبدو العالم غارقاً في الكثير من الفوضى، فنحن شخصياً لدينا الفوضى الخاصة بنا مثل حروبنا اليومية على الأشياء البسيطة.

post

الجدير بالذكر أن الكاتب والمخرج محمد عادل عبد العظيم عمل لأكثر من 10 سنوات في مجال الصحافة، وهو بالأساس كاتب صحفي وناقد سينمائي وكان رئيساً لقسم الفن بمجلة  “روزاليوسف”، وعضو بنقابة الصحفيين المصرية، كما قام بالعمل في عدد من الاذاعات والقنوات كـ “اذاعة نجوم FM” و”قناة العربية الاخبارية” وغيرها.

عشق محمد عادل عبد العظيم للسينما دفعه لما هو أكثر، فقد عمل ككاتب وكمخرج ومنتج في عدد من أفلامه القصيرة أبرزها فيلمه التسجيلي القصير “حلوان .. أنا” (انتاج : مصر – فرنسا)، والذي شارك في أكثر من 30 مهرجان داخل وخارج مصر منها “ركن الفيلم القصير” في “مهرجان كان السينمائي الدولي” (فرنسا – 2015)، وحصل الفيلم نفسه على عدد من الجوائز منها جائزة أحسن سيناريو من مهرجان العالم العربي للفيلم القصير “ازرو – افران” (المغرب).

ومؤخراً شارك محمد عادل عبد العظيم في كتابة سيناريو الفيلم الروائي الطويل “كحل وحبهان” مع المؤلف والمخرج فادي جمال عطا الله.

زر الذهاب إلى الأعلى