انقطاع الدورة الشهرية

مرفت العربى

اليكم قائمة بجميع الامراض التي تنتمي الى مجال صحة المرأة في ويب طب. اقرؤوا عن اشهر الامراض كالانفلونزا وحتى امراض لم تسمعوا عنها من قبل في الصفحة التالية

 

انقطاع الدورة الشهرية – Menopause

 

post

يوجد العديد من التسميات لسن انقطاع الدورة الشهرية، ومنها: سن انقطاع الطمث، وسن الامان، وسن الضهي، وسن الياس، وسن الإياس.لكل من هذه الاسماء خلفيات طبية ولغوية واجتماعية، ففي حين كان الاسم المستعمل..

يوجد العديد من التسميات لسن انقطاع الدورة الشهرية، ومنها: سن انقطاع الطمث، وسن الأمان، وسن الضهي، وسن اليأس، وسن الإياس

لكل من هذه الأسماء خلفيات طبية ولغوية واجتماعية، ففي حين كان الاسم المستعمل قديمًا هو سن اليأس فقد ظهر بعض التذمر لما يحمله من دلالة سلبية تجاه مرحلة طبيعية من الدورة الحياتية للمرأة، تم استحداث أسماء منها سن الأمان أي أمان من إمكانية الحمل، وقد اعتمدت المؤسسات المهنية اسم سن الإياس أو سن الضهي.

 

انقطاع الطمث والخصوبة هي عملية بيولوجية طبيعية وليست مرضًا، والأعراض الجسدية والنفسية لانقطاع الطمث يمكن أن تسبب خللًا في النوم، وازدياد الشعور بالتعب ونفاذ الطاقة، والشعور بالحزن والفقدان

إن التغيرات الهرمونية الحاصلة هي المسبب للأعراض الجسدية التي تظهر بسبب انقطاع الدورة الشهرية، خلافًا للمعتقدات الخاطئة بأن التغييرات الحاصلة بسبب انقطاع الدورة الشهرية ناتجة بشكل جزئي عن التغييرات النفسية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى