أخر الأخبار

ما هي الحقيقة وراء سيناريو الانتماء ، وما هي حقيقة الصورة التي أظهرها رونالدو وميسي وراموس طوال هذه السنوات؟!!

أشجان شعبان 

تملأ قصص الانتماء والتضحيه من أجل شعار النادي وكيانه عالم كرة القدم تلك الأشياء التي تعشقها الجماهير وتتأثر بها وتنشد بأسماء لاعبيها الذين يحاولون لعب دور البطولة في هذة القصص.

 

 

وبالرغم من ذلك فإن أغلبها يكون تأثر ورومانسيه زائدة من الجماهير التي لا علم لها بالتفاصيل الأخري الخفيه وراء هذة القصص.

post

 

 

وتصدرت أنباء رحيل ميسي عن برشلونة محركات البحث حول العالم، حيث أعلن النادي الكتالوني بشكل رسمي عن مغادرة اللاعب لصفوفه بشكل نهائي قبل عام بالتمام والكمال من اليوم، الخامس من أغسطس.

 

IMG 20220805 WA0023

1أين الانتماء إذن؟

 

 

ولفظ الانتماء يصح فقط في الحالة التي يمتلك فيها اللاعبون الخيار الأفضل ولكنهم يرفضوه ليسيروا وراء القلب والعاطفة ويضحون بالافضل ليثبتوا صدقهم كما حدث في العديد من القصص.

 

أليساندرو لوكاريلي مع بارما لعب في الدرجة الرابعة وقام بغسل قمصان زملائه توفيرًا للنفقات، فرانشيسكو توتي رفض الكرة الذهبية ودوري أبطال أوروبا واكتفى ببطولة دوري وحيدة ليصبح ملك روما، بول سكولز لم يكن يمتلك وكيل أعمال لأنه قرر عدم الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد وتجديد عقده بالكيفية التي يريدها النادي.

 

فنظرة الجماهير العاطفيه إلي حد كبير تجعلها تحب لاعبيها بصورة زائدة يتغاضون بها عن كثير من الأشياء التي يعرفوها،وقد لا يعرفوها أيضاً لأنها تحدث في غرف تبديل الملابس المغلقه والتي لا تخرج للجماهير حتي لا تؤثر علي نظرة الانتماء.

 

 

2حسام عاشور

وبسبب انتمائه وبقائه في الوقت الذي رحل فيه الجميع عن النادي لسبب أو لآخر حصل حسام عاشور لاعب النادي الأهلي السابق علي حب جماهير القلعه الحمراء وتقديرهم ، ولكنه اصطدم معهم عندما بحث عن زيادة في الراتب وهاجم إدارة النادي وانتهي به المطاف خارج القلعه الحمراء.

 

3 راموس

IMG 20220805 WA0027

وفي كل مرة كان سيرخيوس فيها يؤكد أن ريال مدريد هو العقل والقلب كان في الوقت ذاته يتشرط علي إدارة النادي في كل مرة يجدد فيها عقدة من أجل الحصول علي راتب أعلي ، حتي طفح الكيل بفلورنتينو بيريز وقرر عدم الاستجابه لطلبات قائد الفريق المبالغ فيها مادياً في ظل تعدد إصاباته وغياباته وتركه يرحل عن صفوف الملكي .

 

 

4مانويل نوير

يشترط نويل حالياً علي إدارة البايرن أن يلعب أساسيا بصورة دائمه ايا كان مستواه ، والتجديد باعلي عقد في مسيرته وهو ما نجح فيه بالفعل ، كما اصطدم معهم قبل عامين بسبب التعاقد مع أليكساندر نوبل حارس شالكه ،الأشياء التي توضح عدم استعداده للتضحيه حتي للنادي الذي ينشد بحبه.

 

 

5أليساندرو ديل بييرو

قال لوشيانو مودجي، المدير الرياضي في يوفنتوس السابق، إن ديل بييرو كان يرهق الإدارة كثيرًا في طلباته من أجل تجديد العقد مع يوفنتوس، وفي أوقات كان فيها النادي يعاني اقتصاديًا.

 

وحول علاقته بالجمهور قال مودجي إن ديل بييرو كان ذكيًا للغاية، كان يستطيع طلب كل ما يريد في الغرف المغلقة، والظهور أمام الجماهير كفتى جيد يضحي من أجل النادي.

 

هذة هي كلمات مودجي بذاته وليست كلمات الصحفي أو الموقع وعلي القارئ أن يتمهل في تفسيرها بعيدا عن السب والشتم بالتأكيد.

 

 

6كريستيانو رونالدو

IMG 20220805 WA0026

في 2016 صرح كريستيانو رونالدو أنه سيعتزل في ريال مدريد وفي سن الـ 40 وأنه لا يوجد أي فريق قادر على إغرائه من أجل ارتداء قميصه، ببساطة لأن ريال مدريد هو النادي الأفضل في العالم.

 

ولكن بعدها بعامين فقط انتقل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، قد يكون ذلك بسبب أزمات مع إدارة ريال مدريد ولكن انتماءه للكيان نفسه يبقى كما هو، المهم أن رونالدو لم ينفذ ما وعد به.

 

صيف جديد وسيناريو مشابه يتكرر مع فريق رونالدو الأول مع الاحتراف، مانشستر يونايتد، والذي أولاً كاد ينضم لجاره وعدوه اللدود سيتي، ثم ها هو الآن يحاول مغادرته بشتى الطرق، وحتى لا يمانع اللعب مع عدو ريال أتلتيكو، من أجل خوض غمار دوري أبطال أوروبا والحفاظ على أرقامه الشخصية.

 

 

7فرانشيسكو توتي

“الجميع يسألونني لماذا بقيت في روما طول مسيرتي؟ روما بالنسبة لي هي الحياة، هي عائلتي، هي كل شيء، وبالنسبة لي هي العالم”.

 

ورغم أنّه رفض بصورة قاطعة اللعب في الجلاكتيكوس، لكنّه أكد عشقه للنادي وأوضح: “لو كنت رحلت عن روما، فلم أكن لأنضم لأي فريق سوى ريال مدريد”.

 

وأردف: “بالطبع لن ألعب في إيطاليا سوى لروما، ومع كامل احترامي لباقي الأندية، فإنني قررت أن أبقى وفيًا للفريق الذي شجعته منذ الطفولة”

 

هذه التصريحات تكشف عن رغبة توتي في الانتقال إلى ريال مدريد لولا انتماءه لروما، وذلك يعني أن الانتماء لذئاب العاصمة هو الشيء الوحيد الذي منعه عن ارتداء قميص الملكي، ما يعني أن الطعن في انتمائه ليس منطقيًا أبدًا.

 

8ليونيل ميسي

يتحدث الجميع عن انتماء ميسي لبرشلونة والذي هو حقيقي بالنظر إلى كيفية بداية مسيرة البرغوث الأرجنتيني.. ولكن هل كان هذا الانتماء غير مشروط؟

 

خلال سنواته مع برشلونة قام ميسي بتجديد عقده 9 مرات وتحسين العقد في كل مرة من أجل زيادة الراتب، كان للبرغوث شروطه التي تتنافى مع الانتماء المطلق.

 

كان ذلك في الماضي، أما في الحاضر فيبدو أن ميسي حين وصلت الأمور بينه وبين الإدارة إلى حائط سد طالب بالرحيل عن النادي، وهو شيء مشروع، ولكنه يؤكد حقيقة أن الانتماء لم يكن مطلقًا منذ البداية، وكان قائمًا على منفعة متبادلة يستفيد فيها كل منهما من الآخر.

 

النادي الكتالوني أعلن عن مغادرة اللاعب تمامًا، بسبب بعض المشاكل الاقتصادية، وهو ما يضعنا أمام بعض التساؤلات، لماذا لم يتنازل ميسي من أجل الانتماء.

زر الذهاب إلى الأعلى