أخر الأخبار

«احترام الآخرين».. محاضرة بثقافة شمال سيناء

العريش – محمود الشوربجي

عقد بيت ثقافة المساعيد بالعريش، اليوم الإثنين، محاضرة ثقافية توعوية بعنوان “احترام الآخرين” حاضرت فيها المهندسة سوسن حجاب، عضو مجلس الشعب السابق، تحدثت خلالها عن حقوق الوالدين على أبنائهم وعن احترام الجميع لبعض ومراعاة ثقافة كل فرد لأن الله خلق الناس درجات بهم ثقافات متعددة وبينهم فروق اجتماعية وعلمية ومادية يجب على الجميع احترام الآخر كما نصت جميع الأديان السماوية.

من جانبه، أكد أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، خلال تصريحات صحفية لـ «نبض الوطن» أن الأنشطة التي تقيمها وتنظمها وتنفذها قصور الثقافة تهدف إلى

إثراء حركة الوعي لدى جميع الفئات العمرية وتشجع وتنمي المواهب بالإضافة إلى غرس القيم المجتمعية السليمة لدعم وبناء وطن متكامل.

وأوضح “المشرحاني” أن قصور الثقافة في شمال سيناء احتفلت على مدار يومين باليوم العالمي “للعصا البيضاء” للمكفوفين، قدمت خلالها محاضرات تثقيفية وتوعوية بحضور مجموعات من المكفوفين بجميع المدن بشمال سيناء.

post

كما لفت “المشرحاني” أن قصور وبيوت الثقافة تواصل أنشطتها الثقافية في مختلف المجالات أيضًا سواء كانت محاضرات أو ندوات أو تنفيذ ورش فنية أو مسابقات ثقافية.

من جهته، قال أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء،

أن بيت ثقافة 30 يونية بقرية رابعة ببئر العبد نفذ عرض لمجلة حائط من الرسومات الفنية الخاصة بالرواد عن أعياد نصر أكتوبر المجيد، بإشراف عبدالسلام الصاوى مدير البيت. بينما نفذت مكتبة النجاح ورشة حكى وقراءة من كتاب “رجل من حلاوة” للكاتب عبدالفتاح إسماعيل فى وجود مشرف النشاط مسعود نصار، وبإشراف عبدالسلام سالم مدير مكتبة النجاح.

كما أضاف “المتحدث الإعلامي” أن مكتبة ضاحية السلام بالعريش أجرى مسؤول النشاط فيها مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة الدينية بالمكتبة ، حول ميلاد الرسول “ص” وأصحابه وغزواته وهجرته من مكة إلى المدينة، بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، لتنمية فهم الأطفال لمعلوماتهم الدينية. تحت إشراف إسماعيل رضوان مدير مكتبة ضاحية السلام.

ويأتي ذلك برئاسة الدكتورة نفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. والكاتب محمد نبيل، وكيل الوزارة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وأشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء.

20210316225110455
قصر ثقافة العريش

زر الذهاب إلى الأعلى