محافظة الأقصر تستقبل شباب سفنية النيل للشباب العربي

علاء حمدي

استقبلت محافظة الأقصر شباب سفنية النيل للشباب العربي في صباح اليوم السابع الخميس الموافق 21 / 10 من فعاليات برنامج سفنية النيل للشباب العربي والتي يتم تنفيذها في الفترة من 10/15 وحتى 26 / 10 وصلت الخمس عشرة دولة عربية محافظة الأقصر.

 

وكان في استقبالهم طبول الفرقة الشعبية، وقامت الوفود العربية بزيارة البر الشرقي بمحافظة الأقصر؛ حيث زروا معبد الكرنك، وقد تعرفت الوفود العربية على تاريخ معبد الكرنك؛ حيث يعد هذا المعبد من أقدم وأكبر المعابد القديمة التي خصصت للعبادة، كما أن معبد الكرنك يمتاز بكثرة المقصورات والأعمدة، وقد شاهدوا أيضا طريق الكباش، وتمثال رمسيس الثاني، والبحيرة المقدسة التي تمثل الحياة الأبدية، وكذلك تمثال جعران الذي يعتقد أن الدوران حوله يجلب الحظ.

 

post

كما زارت الوفود العربية معبد الأقصر؛ حيث ترجع تسميته بهذا الاسم؛ لأنه يتوسط وسط مدينة الأقصر، كما يعد معبد الأقصر أشبه بمجمع اﻷديان؛ حيث يحتوي على مسجد إسلامي بناه الفاتحون الإسلاميون، وبقايا معبد وكنيسة تعود إلى العصر الروماني، وقد حرصت جميع الوفود العربية المشاركة بسفينة النيل للشباب العربي على التقاط الصور التذكارية الفردية والجماعية داخل وخارج معبدي الكرنك والأقصر…

 

وفي ظهر اليوم السابع من فعاليات سفنية النيل للشباب العربي استقبل نائب محافظة الأقصر الأستاذ محمد عبدالقادر، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر الأستاذ صلاح رشوان الوفود العربية على سفنية النيل، وقدم نائب محافظة الأقصر كلمة ترحيب بالوفود العربية المشاركة بسفينة النيل.

 

وقدم أيضا كلمة شكر خاصة للأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ لاهتمامه ودعمه الدائم للمشروعات الشبابية التي تقام في جمهورية مصر العربية عامة وفي محافظة الأقصر خاصة، وتعبيرا عن الحب والتقدير قدما رئيسا وفد دولتي الإمارات والسعودية بعض الهدايا التذكارية للأستاذ محمد عبد القادر نائب المحافظة، والأستاذ صلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر.

 

وقد حرص نائب المحافظة ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر وكذلك وفد من المسئولين والعاملين بوزاة الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر على التقاط الصور الجماعية مع الوفود العربية المشاركة بسفينة النيل للشباب العربي. تنفيذ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية – الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية .

زر الذهاب إلى الأعلى