انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الإعلامي لطلاب جامعة الفيوم

الفيوم / محمود المهدى

تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انطلقت لليوم الثاني فعاليات المنتدى الإعلامي لطلاب الجامعة.

FB IMG 1646666032327

بحضور أ.د عماد عبد السلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، وأ.د وائل طوبار، منسق الأنشطة الطلابية، وعدد من الطلاب الحاضرين، وذلك اليوم الإثنين ٧ مارس 2022 بقاعة الاحتفالات الكبرى.

أقيم خلال الفعاليات عدد من ورش العمل والمحاضرات، ألقاها ، مصطفى ميزار، مقدم نشرة التاسعة، و مصطفى البهي، رئيس تحرير بالبرنامج العام.
تحدث مصطفى ميزار عن ضرورة إتقان اللغة العربية بشكل عام، حيث تعد أحد أهم أولويات عمل المذيع، إلى جانب مهارات العرض والتقديم، واستثمار الفرص والثقة بالنفس.

post

وأشار إلى أن أدوار المذيعين تتنوع، حيث يمكنه أن يكون مراسلًا صحفيًا من الميدان، أو مقدمًا داخل الاستوديو، أو مذيعًا للنشرات الإخبارية.ومن جانبه تحدث أ. مصطفى البهي، عن الإعلام الجديد، والذكاء الاصطناعي، وكيفية صناعة المحتوى الإعلامي بالتقنيات التكنولوجية الجديدة.

كما تطرق إلى الحديث عن مهارات الإعلامي الشامل وأدواته، ووجه الطلاب بضرورة الحصول على الدورات التدريبية المختلفة في مجال الإعلام.

FB IMG 1646666020416

وصرَّح أ.د عماد عبد السلام، أن الملتقى خرج بعددٍ من التوصيات، منها إنشاء وحدة للتدريب والإعلام بجامعة الفيوم، وتكثيف ورش العمل للطلاب في مجال الإعلام على مدار العام. كما تضمنت التوصيات عقد بروتوكولات تعاون مع الصحف والمواقع الإخبارية المختلفة، والبدء في التجهيز للمنتدى الإعلامي الثاني، وغير ذلك من التوصيات.

وعلى هامش اللقاء قام الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاتة، بتكريم السادة الضيوف، ومنحهم درع الجامعة، تقديرًا لمجهوداتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى